Toyota bZ3C و Toyota bZ3XToyota bZ3C و Toyota bZ3X
5
(5)

تويوتا تكشف النقاب عن ثنائي كهربائي جديد: bZ3C و bZ3X

Toyota bZ3C و Toyota bZ3X
سيارة Toyota bZ3C و Toyota bZ3X الكهربائية

عُرف عن شركة تويوتا تاريخيًا بأنها من أقل شركات صناعة السيارات تحمسًا للدخول في مجال السيارات الكهربائية، حيث لم تقدم حتى الآن سوى طرازين bZ4X و bZ3. إلا أن الشركة تبدو وكأنها تتجه تدريجيًا نحو توسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية.

حيث كشفت تويوتا خلال معرض بكين للسيارات النقاب عن سيارتين كهربائيتين جديدتين هما Toyota bZ3C و bZ3X. لكن الإزاحة عن الستار هنا تعني عرض السيارتين ضمن فعاليات المعرض، حيث لم تكشف الشركة عن أية مواصفات تقنية أو أسعار أو حتى جدول زمني لإطلاق السيارتين.

ومع قلة المعلومات المتوفرة، نعلم بأن هاتين السيارتين تم تصميمهما خصيصًا للسوق الصيني، وهي خطوة تشهد إقبالًا متزايدًا من قبل شركات صناعة السيارات العالمية نظرًا لحجم وتنافسية السوق الصيني.

 

صرح السيد هيروكي ناكاجيما، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التكنولوجي لشركة تويوتا، قائلًا: “ما نوع السيارة الكهربائية التي سترسم البسمة على وجوه عملائنا الصينيين؟ إن العمل مع شركائنا في الصين هو ما قادنا إلى ابتكار سيارتي تويوتا bZ3C و bZ3X”.

تم تطوير Toyota bZ3C بالتعاون مع شركة (بي واي دي)  BYD الصينية، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية تتميز بتصميم عصري وتركز على توفير مساحة شخصية ممتعة لجيل الشباب من فئة Z.

Toyota bZ3C و Toyota bZ3X
Toyota bZ3C و Toyota bZ3X الكهربائية 

أما بالنسبة لـ Toyota bZ3X، فقد تم تطويرها بالشراكة مع مجموعة GAC الصينية، وهي سيارة كهربائية من نوع الدفع الرباعي SUV مصممة لتكون سيارة عائلية توفر مساحة داخلية واسعة تمنح شعورًا بالراحة والدلال، وهو أمر مهم بالطبع في ظل كثافة حركة المرور التي تشهدها المدن الصينية.

إقرأ أيضًا: أفضل سيارات الدفع الرباعي SUV الكهربائية .

ووفقًا للشركة، ستتضمن كلتا السيارتين أحدث أنظمة مساعدة السائق وواجهات قيادة ذكية وذلك بهدف ضمان تجربة قيادة آمنة ومريحة مع قيمة مقابل سعر مميزة.

 

ما مدى فائدة هذه المنشور؟

انقر على النجمة !

متوسط التقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقييم المنشور.

بما أنك وجدت هذه التدوينة مفيدة...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

من tarek

مدون ومحرر تقني، مهتم بنشر كل ما هو جديد في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *