أفضل السيارات الدفع الرباعي
أفضل السيارات الدفع الرباعي
5
(2)

أفضل سيارات الدفع الرباعي لعام 2024

تُعد السيارات ذات الدفع الرباعي من أكثر السيارات التي تحظى بشعبية كبيرة وانتشاراً واسعاً بين المواطنين في العديد من الدول. تتميز هذا النوع من السيارات بأداء عالي وبقدرتها الكبيرة على التعامل مع الطرق غير المعبدة والتضاريس المختلفة والطرق الجبلية أو الصحروية. تختلف سيارات الدفع الرباعي من حيث الحجم والسعر والميزات، مما يوفر خيارًا مناسبًا لجميع الاحتياجات والميزانيات. في هذا المقال نقدم لكم أفضل سيارات دفع رباعي.

أفضل سيارات دفع رباعي

تويوتا لاندكروزر Toyota Land Cruiser

 

أفضل سيارات دفع رباعي
أفضل سيارات دفع رباعي

تتعتبر سيارة تويوتا لاندكروزر Toyota Land Cruiser واحدة من أفضل السيارات الدفع الرباعي، تتميز بتصميم فاخر، وقدرات عالية في الدفع الرباعي، كما تتميز تتميز بأدائها القوي وقدرتها العالية على التحمل في الطرق الوعرة. 

تقدم تويوتا لاندكروزر Toyota Land Cruiser محركًا رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر، بالإضافة إلى محرك كهربائي يتميز ببطارية عالية الجهد، مما يوفر تجربة قيادة متفوقة على الطرق المعبدة والتضاريس الوعرة. يمتاز هذا المحرك البالغ قوته 326 حصانًا بتسارع عالي المستوى وأداء متميز حتى في الظروف الصعبة.

 تتميز بالأداء والقوة التي تفوق التوقعات. عزم دوران قوة الوصول تصل إلى 649 نيوتن متر وناقل الحركة آلي يتألف من 8 سرعات.

 

نيسان باترول Nissan Patrol 2024

نيسان باترول  ٢٠٢٤ - Nissan Patrol 2024
أفضل سيارات الدفع الرباعي

تعد سيارة نيسان باترول Nissan Patrol 2024، واحد من افضل سيارات الدفع الرباعي، وهي سيارة فاخرة تعمل بنظام الدفع الرباعي، تتميز بالقوة قوية وبأدائها المدهش والتصميم الفاخر، بالإضافة إلى راحة داخلية متميزة.

تتوفر سيارة نيسان باترول 2024 بنسختين، بمحرك بسعة 5.6 لتر للاستمتاع بـ 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن/متر، أو محرك بسعة 4 لتر للحصول على 275 حصان وعزم دوران 394 نيوتن/متر. اغمر نفسك في تجربة قيادة فاخرة ومريحة مع نيسان باترول 2024، واستمتع بأداء متميز وتقنيات متطورة تجعل كل رحلة لا تُنسى ومدهشة .

سيارة هيونداي سنتافي Hyundai Santafe 2024

 

أفضل السيارات الدفع الرباعي
أفضل السيارات الدفع الرباعي

تعتبر سيارة هيونداي سنتافي 2024 واحدة من أفضل انوع السيارات الرباعية الدفع متوسطة الحجم، تتوفر في فئتين: المواصفات التالية:

المحرك الأول

  • الاسطوانات: 6 اسطوانات
  • سعة المحرك: 2.5 لتر 
  • القوة: 180 حصان
  • ناقل الحركة: أوتوماتيكي من 8 سرعات
  • نظام الدفع: أمامي أو كلي
  • نوع الوقود: بنزين
  • معدل استهلاك الوقود: 11.5 كم/لتر.

المحرك الثاني

  • الاسطوانات: 6 اسطوانات
  • سعة المحرك: 3.5 لتر
  • القوة: 272 حصان
  • ناقل الحركة: أوتوماتيكي من 8 سرعات
  • نظام الدفع: كلي
  • نوع الوقود: بنزين
  • معدل استهلاك الوقود: 11.5 كم/لتر.

 

هيونداي كونا Hyundai Kona 2024

أفضل السيارات الدفع الرباعي
أفضل السيارات الدفع الرباعي

تعد سيارة هيونداي كونا Hyundai Kona 2024 واحدة من أفضل السيارات الدفع الرباعي، وهي رمز من رموز الابتكار والتطور في عالم صناعة السيارات

يأتي السيارة بتصميم رائع مع الهندسة المتطورة كخطوة نوعية مهمة في ميدان السيارات الكهربائية والهجينة. إنها ليست مجرد وسيلة للتنقل، بل تمثل تجسيدًا لرؤية هيونداي للمستقبل، حيث تجمع بين الأداء المتميز والتكنولوجيا المتقدمة، مع التركيز الكبير على حماية بيئتنا الحضرية.

تأتي سيارة كونا 2024 بطول: 4,356 ملم، وعرض: 1,826 ملم، والارتفاع: 1,579 ملم، وقاعدة العجلات: 2,659 ملم، أما وزن السيارة بدون ركاب فهو يبلغ : 1,589 كجم .

في ما يخص المواصفات والاداء تأتي سيارة كونا 2024 من هيونداي بأربعة خيارات في محرك: وهي كما يلي كونا الكهربائية، كونا الهجينة، كونا بمحرك بنزين، وكونا N Line الرياضية.

هيونداي كونا محرك توربو بسعة 1.6 لتر: وبقوة 195 حصان، بـ 265 نيوتن-متر من عزم الدوران، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

 ومحرك بسعة 2.0 لتر: بقوة 147 حصان، 179 نيوتن-متر من عزم الدوران، مقترن بناقل حركة متغير CVT.

وهيونداي كونا هجين بمحرك بنزين بسعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي: بقوة 139 حصان، وبـ 265 نيوتن-متر من عزم الدوران، مقترن بناقل حركة DCT بست سرعات. 

إلى جانب نسخة الكهربائية، تقدم هيونداي Hyundai أيضًا نماذج آيونيك 5 وآيونيك 6 وهي نماذج جديدة.

 

ما مدى فائدة هذه المنشور؟

انقر على النجمة !

متوسط التقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقييم المنشور.

بما أنك وجدت هذه التدوينة مفيدة...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

من tarek

مدون ومحرر تقني، مهتم بنشر كل ما هو جديد في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *